BOARD

REVIEW

تاج العروس/الجزء السابع

페이지 정보

작성자 Cinda 작성일25-03-02 13:16 조회1회 댓글0건

본문

495x660-1_-r0SRRudrIelbNR.jpg 1. التنظيم : من المعروف أن الفصل التعليمي يتكون من مجموعة من الطلاب متعددي القدرات والمواهب ,لذا يجب على المعلم أن يعي أن هناك بعض الطلاب يستجيبون لأسئلة معينة بسرعة وبسهولة أكثر من طلاب آخرين . وهي أكثر أهمية في التعلم الحركي، حيث تساعد المتعلم على تصحيح أخطائه بسرعة لأن دقة معلومات التغذية الراجعة لها أثر فعال في تعلم المهارات الحركية. يجب أن يجري إجلاء أسرى الحرب دائما بكيفية إنسانية وفي ظروف مماثلة للظروف التي توفر لقوات الدولة الحاجزة في تنقلاتها. 1. المحتوى: يجب أن يعمل المعلم على التنويع في أسلوب الشرح حتى يستطيع جذب انتباه الطلاب وإثارة فضولهم وتحفيزهم على المشاركة في الدرس , ونوع تلك الأساليب يختلف بصورة كبيرة على سن الطلاب وقدراتهم , وأيضا على طبيعة الدرس, فأحيانا تصلح الفراءة ,أو الكتابة , أو الرسم. ولكي نشجع الطالب على التحدث والمشاركة بالأنشطة أو بالفصل ونخلق له جو هادئ يساعده على الإنجاز والثقة بالنفس يجب أن نحقق مكونات النجاح السبع : البيئة السائدة المثرية للإحساس : يجب أن تكون البيئة التعليمية مفعمة بالإشارات البصرية والأصوات. القيود النقدية المنطقية : الحديث النقدي الذاتي للطالب مع نفسه سوف يشعره بأنه يفتقر إلى الذكاء أو أن المادة شديدة الصعوبة بالنسبة له .


وهكذا تشترك التعريفات السابقة في أن التغذية الراجعة معلومات يتلقاها الفرد عن أدائه ونتائجه على نحو يوضح له الأخطاء التي وقع فيها ومقدار تقدمه ومقدار ما تعلمه ومدى ملاءمة أدائه للهدف أو للنمط الذي يبتغي الوصول إليه. ومما سبق يمكن تعريف التغذية الراجعة على أنها إعلام الطالب نتيجة تعلمه من خلال تزويده بمعلومات عن سير أدائه بشكل مستمر ، لمساعدته في تثبيت ذلك الأداء ، إذا كان يسير في الاتجاه الصحيح، أو تعديله إذا كان بحاجة إلى تعديل. تتمثل إحدى الاستراتيجيات في تحديد أهداف واقعية يمكن تحقيقها خلال إطار زمني معين. ويعتبر مفهوم التغذية الراجعة من المفاهيم التربوية الحديثة ولاقت اهتمام كبير من قبل المعلمين والتربويين فهي تهدف إلى التأكد من تحقق الأهداف التربوية والسلوكية خلال العملية التعليمية. للنشاط المدرسي أهمية من خلال قيمتة التربوية والتي تتبين من خلال ما يحققه من أهداف تعليمية تربوية ، فهي لها تأثيرها المباشر على العديد من سمات الشخصية لدى الطلاب وذلك لاستجابة تلك الأنشطة للعديد من ميولهم ورغباتهم وحاجاتهم وتأثيرها على اتجاهاتهم , وأيضا أهمية تلك النشاطات تبدو من خلال الاطلاع على نتائج العديد من الدراسات العلمية التي أجريت على جوانب متعددة من النشاطات المدرسية .


كما يمكن اللجوء إلى بعض التأكيدات مثل "النجاح أمر مؤكد" وخرائط للذاكرة تشمل المحتوى الدراسي , وموسيقى باعثة للنشاط ,

댓글목록

등록된 댓글이 없습니다.